الأملاح ومخاطرها الصحية

158 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 12:01 صباحًا
الأملاح ومخاطرها الصحية

ارتفاع الأملاح في الجسم هو ارتفاع في نسبة حمض اليوريك في الجسم، ويسمى أيضاً بحمض البول، وتنتج هذه المشكلة عن مجموعة من الأسباب، منها النظام الغذائي السيّء ، العوامل الوراثية ، تناول بعض العقاقير المدرة للبول ، الحمل ، الحساسية ، الحيض، الإجهاد،أمراض الكلى والرئة والقلب، نقص الفيتامينات، ومشاكل الغدة الدرقية، وارتفاع هذا الحمض قد يسبب العديد من الأمراض وفي الوقت نفسه يوجد العديد من الطرق الطبيعية والمنزلية الآمنة التي تساعد على علاج هذه الحالة.

#- أعراض ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم :

– احتقان القدمين وتورّمهما.

– احتباس السوائل في الجسم.

– حرقة أثناء التبول، وتغير في لون البول.

– ألم بالقرب من الكليتين، إما على جهة واحدة أو على الاتجاهين.

#- مضاعفات زيادة الأملاح في الجسم :

– النقرس، وهو عبارة عن التهابات في مفاصل الجسم، ويظهر هذا المرض على شكل احمرار في مفاصل الجسم وألم شديد بهما، وسبب هذا المرض هو ترسّب الأملاح في أنسجة العظام والغضاريف المحيطة للمفاصل، وهذا الداء يصيب مفاصل أصابع اليدين والقدمين في العادة، ولكن في بعض الأحيان يصيب مفصلي الركبة والكاحل .

– حصى الكلى، وتتكوّن بفعل ارتفاع الأملاح في الجسم، وغالباً ما يسبب هذا الداء غثياناً وقيئاً، وبولاً دموياً يرافقه ألم.

#- الفشل الكلوي، وهو من أخطر المضاعفات الناتجة عن ارتفاع الأملاح في الجسم، وأعراض هذا الداء تتمثل في تورم الأطراف، وقلة كمية البول، وأيضاً ضيق التنفس.

والله أعلم وهو الموفق الشافي .
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفتح المبين في علم الطب الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.