البشرة الدهنيّة :

79 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 9:17 صباحًا
البشرة الدهنيّة :

إذا كانت بشرتك دهنيّة ، ذات مسامّ متوسّطة إلى كبيرة ، ومظهر لامع ، يظهر فيها بثور سوداء الرأس وشوائب ، فإنك بحاجة إلى نسبة أكبر من الزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنيّة  في غذائك .

ثمة طريقتان لعلاج البشرة الدهنية ، داخليا وخارجيا ، حسب رأي أستاذتنا جوني لوران ، دكتورة في الطبّ ، خبيرة تزيين وتجميل ، ورائدة العلاج بالعطور في بيتالوما – كاليفورنيا .

يستعمل جميع مرضاي مكمّلا من ملعقة صغيرة إلى ثلاث من زيت بزر الكتّان يوميا ، وهو زيت غني بالأحماض الدهنيّة ، فالأحماض الموجودة في الزيوت النباتيّة ، وزيوت البذور ضرورية لخلايا الجلد الصحيّة مهما كان نوع بشرتك .

بالنسبة للأشخاص الذين يكثرون من أكل اللحوم الحمراء ، ومستخرجات الألبان ، الغنيين بالدهون المشبعة ، فإنهم يكتسبون بشرة دهنيّة ذات مسامّ مغلقة وشوائب أكثر ، وحتى تكون البشرة صحيّة ، ينبغي مضاعفة المأخوذ المعتاد  من الفواكه والخضار الطازجة ، الحبوب الكاملة ، البقول ، المكسّرات ، البذور ، والسمك ، مع التقليل من الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة .

يكسّر اللّيستين Lecithin الدهون في الجسم ، فهو مكمّل غذائي ، يساعد على استحلاب الدهون المشبعة في الجسم ، أو تكسيرها إلى أجزاء ، فلا تزداد نسبة دهونتها ، ويتوفر اللّيستين الخام في صدرة بيظة ، الطلح ، أمجيج .

وعن العطور فإن اضافة نقطة من الزيت العطري لزهور الليمون ( الزيت النارولي ) إلى ماء الخزامي ، ثم رش المزيج على البشرة 3 مرات في اليوم ، يشكّل علاجا ممتازا للجلد الدهني المفرط في النشاط ، وذلك لأن الخزامي يعمل على ضبط الجلد وتنظيفه ، بينما يعتبر زيت زهر الليمون منظّفا للبشرة ، لأنه يخترق الجلد ، ويساعد على تنظيم إفراز الدهن ، واذا ماكان افراز الدهون مفرطا ، فإن زهور الليمون تساعد على جعله طبيعيا .

والله أعلم وهو الموفق الشافي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفتح المبين في علم الطب الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.