تنبيه للزملاء الأطباء :

126 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 2:46 مساءً
تنبيه للزملاء الأطباء :

يؤكد البروفيسور ماكس كوهين رئيس مركز شركاء من أجل سلامة المرضى الإمريكية : “أن كل مريضٍ يراجع المستشفى خلال يومين لابد وأن يُمارسَ عليه خطأً ما ” ، وتشير تقديرات إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية إلى أن مايقرب من1.33مليون أمريكي يتعرضون لإصابات بفعل أخطاء تتعلق بالعقاقير كل عام24% سببها الدواء الموصوف من الطبيب و24%تحدث عند كتابة اسم الدواء وتشمل الحروف والإختصارات غير الواضحة.
إن علم الطب لا يؤمن إلا بالحقائق العلمية المستندة على أبحاث دقيقة وموثقة، ونظرا للكم الهائل من المعلومات الطبية المتوافرة بوسائل شتى، فيجب على الطبيب أن يمتلك الأهلية التي تمكنه من التمييز بين الجوهري والسطحي ، فليس كل ما يقال أو ينقل حقائق علمية ، كما يجب على الجهات المعنية تثقيف الأطباء ونشر مبادئ تقييم الأدلة العلمية بينهم ، والتأكيد على ضرورة نبذ الآراء والاجتهادات الشخصية الغير مبنية على أدلة وبراهين علمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الفتح المبين في علم الطب الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.